أبو الغيط: للشعب الفلسطيني الحق في إقامة دولته المستقلة

ahmed
أخبار عربية
ahmed12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 5:10 مساءً
أبو الغيط: للشعب الفلسطيني الحق في إقامة دولته المستقلة

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في كلمته أمام جلسة البرلمان العربي، إلى مواجهة عربية جماعية للتحديات الغير مسبوقة التي تواجهها المنطقة العربية على الصعيدين الأمني والاستراتيجي، في ظل انخراط عدد من دول الجوار في سياسات وممارسات تضر بالأمن القومي للدول العربية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت في كلمة أمام جلسة البرلمان العربي الثانية من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث، أن القضايا والملفات ذات الطابع السياسي  والاقتصادي والاجتماعي، ملحة وخطيرة في أغلبها، وتشغل إهتمام المواطن العربي.

كما شدد أبو الغيط على أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس هذه التحديات والقضايا، وأن للشعب الفلسطيني الحق في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا على أن القضية الفلسطينية واجهت في أخر فترة إدارة ترامب سعى أمريكى محموم للقضاء على حل الدولتين من دون تقديم بديل عادل.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أهمية المتابعة واتخاذ مواقف قوية وسريعة قائلا : لا يغيب عن أحد منا ما تمر به المنطقة العربية في هذه الآونة من تغيرات عميقة ومتسارعة، بما يستدعي يقظة في المتابعة والمراقبة، وسرعة في الفعل والأداء، وقوة في الموقف والرأي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.