دون إبداء أسباب.. السودان تغلق معبر أرقين الحدودي مع مصر

ahmed
أخبار عربية
ahmed12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 5:05 مساءً
دون إبداء أسباب.. السودان تغلق معبر أرقين الحدودي مع مصر

قررت دولة السودان العربية إغلاق معبر أرقين الحدودي البري بينها وبين مصر والذي أعيد فتحه عقب جائحة كورونا، حيث بدأ الإغلاق منذ أمس الجمعة لحين إشعار آخر، دون أسباب تذكر غير أن القرار صدر بناء على توجيهات وزارة الداخلية.

وطالبت الوزارة من الجهات ذات الصلة والمتعاملين بوضع القرار موضع تنفيذ فوري مع أخذ كافة التدابير اللازمة، موضحه أنه يسمح للمغادرين فقط بالمرور حال استيفائهم للاشتراطات والضوابط المطلوبة من الجانب المصري، كما يسمح باستقبال البضائع اعتبارا من غدا الأحد سواء واردات أو صادرات.

وقالت السودان في بيان صادر نص على وقف حركة المركبات سواء كانت خاصة أو مركبات نقل بضائع،: أن القرار صادر عن وزارة الداخلية استنادا للخطاب الصادر من مدير وحدة النقل البري في إدارة وتشغيل المعابر الحدودية مع دول الجوار، وبموجب الصلاحيات الممنوحة لوزارة البنى التحتية والنقل.

من جانبه صرح رئيس جمعية المستثمرين والصناعات الصغيرة بأسوان مصطفى على،  أن إغلاق معبر أرقين والذي تم إغلاقه بجانب أشكيت، مع بداية جائحة كورونا ، واستئناق العمل به مرة أخرى في أغسطس الماضي،  يهدد بخسائر للشركات المصرية نتيجة فسخ التعاقدات الموقعة لنقل البضائع لولاية دنقلا، وقطع عيش نحو 4000آلاف سائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.