adplus-dvertising

السعودية تحصل الضريبة الإنتقائية على السلع الضارة بالصحة بداية من الغد

Mariam
أخبار عربية
Mariam10 يونيو 2017آخر تحديث : السبت 10 يونيو 2017 - 6:45 مساءً
السعودية تحصل الضريبة الإنتقائية على السلع الضارة بالصحة بداية من الغد

أعلنت المملكة العربية السعودية عن فرض ضريبة جديدة، وقد أطلق على هذه الضريبة اسم “الضريبة الإنتقالية”، وقد فرضت هذه الضريبة الإنتقالية على السلع الضارة بالصحة، وتتمثل هذه السلع في منتجات متنوعة تتمثل في التبع بأنواعه ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

وقد أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان خلال إجتماع عن أهم تفاصيل الضريبة الإنتقالية على السلع الضارة بالصحة، وقد بلغ سعر الضريبة الإنتقالية 100 بالمائة و50 بالمائة.

كما قامت الهيئة العامة للزكاة والدخل بتنظيم حملة تعريفية وإرشادية وحملة إعلانية وحملة إعلامية للتعرف على معلومات وبيانات عن الضريبة الإنتقالية، وقد تم تصنيف أسعار الضريبة كالتالي، منتجات التبغ 100%، مشروبات الطاقة 100%، المشروبات الغازية 50%.

وقد تم الإعلان عن وجود عقوبة مشددة وغرامة تصل إلى 50 أل ريال لمن لم يلتزم بعدم تقديم المعلومات الخاصة بالضريبة الإنتقائية ومن يمتنع أو يعيق موظفي الهيئة من أداء وظيفتهم، كما تم الإعلان عن غرامة لكل من لم يقم بسداد الضريبة تبلغ 5 بالمئة من قيمة الضريبة غير المسددة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.