adplus-dvertising

الأمم المتحدة تكشف عن اقتراب أعداد نازحي غرب الموصل من 300 ألف شخص

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي10 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 11:10 مساءً
الأمم المتحدة تكشف عن اقتراب أعداد نازحي غرب الموصل من 300 ألف شخص

كشفت منظمة الأمم المتحدة اليوم الإثنين عن تجاوز أعداد النازحين من الشطر الغربي لمدينة الموصل العراقية نحو 280 ألف شخص، نزح خلال اليومين الماضيين فقط ما يقرب من 17 ألف شخص.

وقال استيفان دوغريك المتحدث الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة،  أن “أكثر من 280 ألف عراقي أجبروا على النزوح من غربي الموصل منذ بدء العمليات العسكرية أواخر فبراير / شباط الماضي ليصل إجمالي أعداد النازحين من غربي وشرقي المدينة إلى 352 ألف شخص”.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك أن “استمرار القتال في الموصل هو ما يجبر الناس على الفرار وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فإن معدل النزوح من غربي الموصل آخذ في التزايد”.

وأردف المتحدث الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة قائلا “يواصل الشركاء الإنسانيون العمل على مدار الساعة لمواكبة الزيادات الحادة اليومية في النزوح. وهناك مساحات كافية لاستضافة 36 ألف شخص على الفور”.

واستطرد المتحدث الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة “كما أن هناك توسعا إضافيا في الموقع والبناء، حيث من المتوقع أن يتم فتح معسكر جديد في حمام العليل جنوبي الموصل غدا الثلاثاء”.

وكانت القوات العراقية المدعومة من قبل التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، وبمساندة من ميليشيات الحشد الشعبي الشيعي والحشد العشائري، قد أطلقت عمليتها العسكرية لإستعادة مدينة الموصل، من سيطرة تنظيم الدولة، في أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي.

ونجحت القوات العراقية في استعادة الأحياء الشرقية من مدينة الموصل عقب ثلاثة أشهر من المعارك العنيفة مع عناصر تنظيم الدولة.

وبدأت القوات العراقية في 19 من فبراير / شباط الماضي عمليتها العسكرية لتحرير الشطر الغربي من مدينة الموصل العراقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.