adplus-dvertising

الطاقة الذرية الإيرانية: سنوقف العمل بالبروتوكول النووي.. وواشنطن تدرس تخفيف العقوبات

ahmed
2021-02-22T02:22:57+03:00
أخبار عالمية
ahmed22 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 2:22 صباحًا
الطاقة الذرية الإيرانية: سنوقف العمل بالبروتوكول النووي.. وواشنطن تدرس تخفيف العقوبات

أعلنت وكالة الطاقة الذرية الإيرانية أنها ستوقف العمل بالبروتوكول الإضافي في الاتفاق النووي الثلاثاء القادم، في الوقت الذي تدرس فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إمكانية تخفيف العقوبات المفروضة على إيران، في مسعى “لإعادة إحياء” الاتفاق النووي.

وصرح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إن عمل طهران بالبروتوكول الإضافي سيتوقف يوم الثلاثاء المقبل، معتبرا أن التقارير الغربية عن آثار اليورانيوم في موقعين بإيران يرمي لتحقيق أغراض سياسية.

من جانبه أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني “أبو الفضل عموئي” أن تعليق العمل بالبروتوكول الإضافي يتوقف حال استئناف تصدير النفط الإيراني بشكل طبيعي، وعودة العلاقات المصرفية بين إيران والعالم، مشددا على أن المواد النووية في مفاعل نطنز وفوردو، ستبقى تحت رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لكن التفتيش المفاجئ سيتوقف.

فيما كشف مصدر مطلع في جهاز الأمن القومي الأمريكي أن تخفيف العقوبات عن إيران في الطريق من أجل الجلوس إلى طاولة المفاوضات، جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة اهتمامها بإجراء مفاوضات مع إيران تحت إشراف الاتحاد الأوروبي، وبمشاركة الوسطاء الدوليين “الستة”، ومن بينهم موسكو وبكين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.