adplus-dvertising

عاجل بناء 3000 مبني لكل المتضررين في سوريا و تركيا

Randa
أخبار عالمية
Randa15 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2023 - 9:32 مساءً
عاجل بناء 3000 مبني لكل المتضررين في سوريا و تركيا

يوم الثلاثاء الماضي أكد عبد الله الربيعة مشرف الملك سلمان للإغاثة على انه يوجد حاجة لداوم مساهمة المتضررين من حادثة زلزال سوريا و تركيا لمدة أسابيع وربما لأشهر أيضا، وذلك يعود إلى حجم المعناة الكبير.

مساعدات المملكة لتركيا

أوضح الربيعة أيضا حملة المساهمات السعودية في الشمال السوري وتركيا واليوم توجد داخل حلب، وأشار إلى أن الباب التطوعي ما زال مفتوح حتي وقتنا الحالي، بالأخص في ظل هذا الاحتياج للتخصصات التي لها علاقة بهذه الكارثة.

وأضاف الربيعة ان المركز استطاع من توفير خيم بشكل مؤقت لكل المتضررين من حادثة الزلزال، وسوف يتم بناء 3000 مبني لكل المتضررين بشكل مؤقت، وتم التأكيد على أن حجم الفاجعة كبير للغاية، يحتاجون عشرات الآلاف لمركز إيواء، وأشار الربيعة الي ان الاولويات بالنسبة للفريق السعودي تكون متمثلة في إنقاذ منكوبين تحت الأنقاض، يتم تقديم الدعم الواجب لدواء ورعاية صحية وغذاء بشكل عاجل.

تصريحات الربيعة مشرف الاغاثات

قام بذكر ان المملكة العربية السعودية هي من اول الدول التي كانت موجودة بشكل عاجل بعد حدوث فاجعة الزلزال، وتم التواصل مع الهلال الأحمر السوري حتي يحدد أولويات تقديم الدعم الي حلب، وأشار إلى أن مساهمات السعودية تقوم بالوصول لكل المواقع المتفرقة في وقت صغير، ووصلت تبرعات الإغاثة الشعبية لتركيا وسوريا، اثر حادثة الزلزال المدمر خلال منصة ساهم لأكثر من 354 مليون ريال قام بدفعها 1.604 شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.