adplus-dvertising

مباشرة العمل في غازي عنتاب المتضررة بحدوث الزلزال عن طريق فريق إغاثة سعودي

Randa
أخبار عالمية
Randa10 فبراير 2023آخر تحديث : الجمعة 10 فبراير 2023 - 8:54 مساءً
مباشرة العمل في غازي عنتاب المتضررة بحدوث الزلزال عن طريق فريق إغاثة سعودي

قام وفد بالتأكيد على أن فريق الإغاثة السعودي، قام بمباشرة العمل داخل غازي عنتاب في تركيا التي تسبب لها الزلزال بالضرر، وأضاف الوفد أيضا انه يوجد أصوات لازالت نسمعها تحت الأنقاض، وذهبت طائرة الإغاثة السعودية الثالثة لمطار اضنة التركي التي يوجد على متنها 104 طن من المساعدات.

حملة الاغاثة الشعبية

وصلت الحملة الشعبية لأكثر من 145 مليون ريال لكل المتضررين من حاثة الزلزال، التي تم الإعلان عنها من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة، واوضح المركز ان الفرق أصرت على وصول المساهمات الي المتضررين برغم كل العوائق الموجودة.

تحدث مركز الملك سلمان للإغاثة عن العمل السعودي الإنساني سوف يصل إلى كل المتضررين مهما كان أماكنهم، وأشار المركز الي وجود طائرة ثالثة تقوم بتجهيز مساهمات لإغاثة تركيا، وتعمل البعثة السعودية في الوقت الحالي على إغاثة أرض تركيا.

حملة اغاثة سعودية للمتضررين من الزلزال

حملة ساهم الشعبية السعودية كانت لإغاثة كل المتضررين من حادث الزلزال في تركيا وسوريا جمعت 80 مليون ريال سعودي يوم الأربعاء الماضي، وتم إطلاق الجسر السعودي الجوي باتجاه كل من البلدين، وقامت مجموعمة من الفرق الطبية المتخصصة السعودية ايضا بالاتجاه الي مطار اضنة التركي فجر يوم الخميس، كما قامت هذه الفرق بحمل فرق إسعاف تكون مخصصة في الإنقاذ.

تم أيضا إطلاق طائرتان من المملكة العربية السعودية الي تركيا بهما حملات إغاثة ومساعدات طبية، وتم إطلاق الطائرتان بعد أن قام المركز بإطلاق حملة شعبية قام فيها بجمع التبرعات المالية خلال منصة ساهم، ليتم مساعدة كل ضحايا حادثة الزلزال في كل من الدولتين تركيا وسوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.