adplus-dvertising

الهند تعلن توصلها للقاح محلي فعال لكورونا

ahmed
أخبار عالمية
ahmed26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 1:04 مساءً
الهند تعلن توصلها للقاح محلي فعال لكورونا

أعلنت الهند عن توصل علمائها للقاح محلي فعال لفيروس كورونا المستجد في طريقة لمباشرة المرحلة الثالثة من التجارب السريرية بعد نجاح تجارب المرحلة الأولى والثانية من لقاح “كوفاكسين”، وذلك عقب التعاون بين المجلس الهندي للأبحاث الطبية ومؤسسة باهارات بيوتيك.

وبلغ عدد وفيات الهند جراء الفيروس حتى الآن 147 ألف وفاة، وأكثر من 10.1 مليون إصابة، لتحتل بذلك الترتيب الثالثة لضحايا الفيروس حول العالم بعد البرازيل التي بلغ عدد وفياتها 190 ألف حالة، و 7,4 مليون إصابة، تسبقها الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغ عدد وفياتها 741 ألف ، فيما بلغت عدد الإصابات 79,3 مليون إصابة.

يشار إلى أن عدة دول قد توصلت إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد بينها الصين التي انتجت لقاح سينوفاك، وروسيا التي انتجت لقاح سبوتنيك، فيما توصلت المملكة المتحدة للقاح أكسفورد، فيما يسعى العلماء لدمج لقاح أكسفورد البريطاني مع سبوتنيك الروسي لاختبار تركيبه أكثر فعاليه.

من جانبها أكدت منظمة الصحة العالمية عن عدم انعكاس تحور فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في المملكة المتحدة على فعالية وسائل التشخيص والعلاجات واللقاحات التي يجري تطويرها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.