adplus-dvertising

كارثة في إنتظار العالم: ماذاينتظر العالم في السنوات القليلة القادمة تعرف علي التفاصيل؟؟!

Randa
2023-02-11T05:30:47+03:00
أخبار عالمية
Randa10 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 5:30 صباحًا
كارثة في إنتظار العالم: ماذاينتظر العالم في السنوات القليلة القادمة تعرف علي التفاصيل؟؟!

تقدم معظم الأبحاث والتحليلات العلمية مستقبلاً كئيبًا من حيث النتائج المأساوية لقضية المناخ وتصاعد الكوارث الطبيعية. على سبيل المثال ، حذر تقرير صادر عن المركز الوطني لأبحاث تغير المناخ في ملبورن ، والذي صدر في وقت سابق ، من سيناريو الحرارة القاتلة ، وانهيار النظم البيئية ، وإخلاء أكثر من مليار شخص ، والتطورات الدراماتيكية الأخرى المحتملة ، إذا كانت ثابتة. لم يتم اتخاذ أي إجراء على مساري التكيف. المواجهة أيضًا.

كارثة طبيعية

على الرغم من الحركة العالمية بشأن قضية المناخ في عام 2022 ، والتقدم الملحوظ في دبلوماسية المناخ والعمل الدولي ، وتحقيق اختراق طال انتظاره في “مؤتمر الأطراف 27” في مصر باعتماد مبدأ “الخسائر والأضرار” للمساعدة في التنمية. من أجل التكيف مع التداعيات ، ونظراً لضخامة الملفات المطروحة على الطاولة ، هناك أمل في أن يكون مؤتمر “كوب 28” في الإمارات قمة بالغة الأهمية. ومع ذلك ، تبدو المهمة شاقة ومعقدة بالنسبة لعالم يطمح للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

منظمة الأبحاث الأمريكية

في دراسة استقصائية نشرتها منظمة الأبحاث الأمريكية المستقلة، المجلس الأطلسي، حذرت كاثي بوغمان ماكليود، ممثلة منظمة تعمل على زيادة مرونة الإنسان في مواجهة تأثيرات المناخ ، من سيناريو “سلبي” على المستوى القريب ، أو في غضون عام 2023. شغل سابقًا منصب المدير التنفيذي العالمي للمخاطر البيئية والاجتماعية في بنك أوف أمريكا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.