adplus-dvertising

وفاة أحد المواطنين السعوديين تحت أنقاض الزلزال داخل أنطاكيا

Randa
أخبار عالمية
Randa11 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 8:37 مساءً
وفاة أحد المواطنين السعوديين تحت أنقاض الزلزال داخل أنطاكيا

قام محمد الحربي القائم باعمال السفارة السعودية داخل تركيا، بالكشف عن انه تم العثور على جثة مواطنة سعودية خلال موقع المبنى التي كانت تقيم فيه.

مواطنة سعودية توفت تحت الانقاض بانطاكيا

تم اخذ جثتها وتعرفوا عليها عن طريق بناتها وتم استلام الجثه لدفنها، وتحدث الحربي للعربية نت ان سفارة المملكة العربية السعودية بتركيا قامت باستقبال بنات هذه المواطنة المفقودة وعدد فتياتها ثلاث، وتم عمل كل الترتيبات حتى يصلوا لموقع البناية المنهارة ليطمئنوا على كل الجهود المبذولة لرفع انقاض المبنى.

تلقت السفارة السعودية اتصال من عائلة المفقودة، ومن بعض ذويها الموجودين في تركيا، وتم بعدها الذهاب للمبنى الذي يشتبه انها كانت تقيم بداخله، وكان ذلك المبنى بحاجة لرفع الانقاض لانه منهار بالكامل، واضاف الحربي انه تم الطلب من الجهات التركية لارسال فرق اضافية لكي تقوم بمواصلة عمليات الانقاذ والبحث، واشار الحربي الى ان المواطنة السعودية كانت شبه مقيمة منذ سنة وتعيش لوحدها بتركيا.

دور السفارة السعودية مع الضحايا السعودين داخل تركيا

واكد محمد الحربي على كافة الجهود التي تقوم بها السفارة، وتقوم ايضا بمتابعة اوضاع المواطنين السعوديين الموجودين داخل تركيا، حيث تعمل السفارة بكل جهدها خلال هذه الفترة لتقوم بمتابعة الوضع بعد حدوث حادث الزلزال.

واوضح الحربي انه تم العمل بالفعل بشكل مكثف بعد حدوث هذا الزلزال وحتى وقتنا الحالي يتم العمل بطريقة متواصلة على مدار اليوم، لاحتواء وضع كافة المواطنين بعد ان تم الاعلان خلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي لاستقبال اي نداءات استغاثة، او من يكون بحاجة لاي مساعدة شخصية له او لاحد من أقاربه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.