adplus-dvertising

تستعيد القوات الروسية قواتها بعد بداية الهجوم على لوغانسك

Randa
2023-02-09T21:58:16+03:00
أخبار عالمية
Randa9 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2023 - 9:58 مساءً
تستعيد القوات الروسية قواتها بعد بداية الهجوم على لوغانسك

بدأ مقاطعة لوغانسك بعد الهجوم الرئيسي الروسي، وذلك ما قام فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني بالتحذير منه خلال وقت ماضي، حيث قامت القوات الروسية بإستعادة زمام المبادرة داخل أوكرانيا، وهذا تم ذكره خلال التقرير الأخير من قبل المعهد الخاص بدراسة الحرب الأمريكي ISW، واوضح ذلك المعهد تزايد وتيرة العمليات الروسية على طول خط المواجهة غرب لوغانسك في الأسبوع السابق.

القوات الروسية وتروسكا

من الممكن أن تصل القوات الروسية لتوخم تروسكا وذلك ما أشارت إليه التقارير، ومن الواضح أن القوات سوف تقوم بالتقدم ناحية إتجاه مدينة ليمان الإستراتيجية، وخلال وقت ماضي زعمت أوكرانيا على أن القوات الروسية تقوم بحشد العديد من القوات خلال إقليم دونباس لتقوم ببداية الهجوم خلال الأسابيع القادمة، ومن الممكن أن يتم استهداف المناطق التي يوجد بها سيطرة القوات الأوكرانية لمقاطعة لوغانسك.

تواصلت قوات روسيا يوم الثلاثاء الماضي اندفاعها بمقاطعة دونيتسك، وعلي وجه أخص محيط باخموت، ويتم تقدمها بطرقة القضم التدريجي في المدينة المحصنة وداخل المنطقة، ويتم القتال بمناطق الشرقية في شوارعها، وقد تقترب من قطع الطريق الذي يوصل بين سلافيانسك وباخموت.

من ثلاث اتجاهات تتقدم قوات روسية الي مدينة سيفرسك لشمال باخموت، وتقوم قوات روسية أخرى بالتقدم نحو مدينة اوغليدار لاستكمال حصارها أثناء مقاطعة دونيتسك.

اهم النقاط الأساسية بالتقرير الأخير لمعهد دراسات الحرب

تستعيد القوات الروسية مبادرتها في أوكرانيا، وتبدا بالهجوم الرئيسي القادم بمقاطعة لوغانسك، يشير هذا التقرير الي حشد ثلاث فرق رئيسية روسية على الأقل، حتي تلتزم القوات الروسية بعمليات الهجوم خلال ذلك القطاع، وبداية الهجوم الرئيسي الروسي، واصلت القوات الروسية التقدم التكتيكي وهجمات نحو باخموت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.