adplus-dvertising

يتجه الناتو إلي تمديد ولاية ستولتنبرج حتي شهر أبريل من عام 2024 القادم

Randa
أخبار عالمية
Randa12 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2023 - 11:06 مساءً
يتجه الناتو إلي تمديد ولاية ستولتنبرج حتي شهر أبريل من عام 2024 القادم

اليوم الموافق الاحد 12 من شهر فبراير لعام 2023 الحالي، نقلا عن مصادر دبلوماسية قامت صحيفة فيلت ام زونتاج الالمانية، بذكر ان حلف شمال الاطلسي سوف يقوم بمد فترة ولايه ينس ستولتنبرج الامين العام النرويجي مرة ثانية، وذلك خلال وقت يسعى الحلف فيه للحفاظ على دوام الاستقرار الموجود بحرب اوكرانيا، وجاء ذلك عبر وكالة رويترز.

تمديد ولاية ستولتنبرج

تحدثت الصحيفة عن ان هؤلاء الاعضاء سوف يقوموا بمد ولاية ستولتنبرج حتى شهر ابريل لعام 2024 القادم، وذلك عودة لكل انجازاته الهامة ولضمان استقرار الحرف العسكري في الحرب القائمة داخل اوكرانيا.

واضافت الصحيفة ايضا انه يوجد اتفاق غير رسمي بين كل من الدول الثلاثين الاعضاء على ان يدوم ينس ستولتنبرج خلال منصبه، حتى يتم انهاء فترة ولايته وذلك في يوم 30 من شهر سبتمبر القادم لعام 2023 الحالي، وقد تم تمديد فترة ولايته أيضا خلال السنة الماضية.

حديث الصحيفة الالمانية عن تمديد ولاية ستولتنبرج

اوضحت الصحيفة الالمانية ايضا بانه سوف يتم اتخاذ قرار رسمي خلال الاسابيع القادمة في ذلك الموضوع، وكان الامين العام ينس ستولتنبرج من قبل خبير اقتصادي وزعيم سابق لحزب العمال النرويجي، وقد قام أيضا بشغل احد مناصب رئيس وزراء النرويج.

وذلك في الفترة ما بين عام 2000 حتى عام 2001، ثم من بعدها خلال فترة ما بين عام 2005 حتى عام 2013، كما قام ايضا بشغل منصب وزير الطاقة والمالية قبل ان يقوم امينا عام للحلف الاطلسي خلال عام 2014 الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.