adplus-dvertising

البرلمان التركي يدين تصريحات بايدن عن الأرمنيين

ahmed
2021-04-29T05:20:55+03:00
أخبار عالمية
ahmed29 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 29 أبريل 2021 - 5:20 صباحًا
البرلمان التركي يدين تصريحات بايدن عن الأرمنيين

ندد البرلمان التركي باعترافات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي صدرت منذ أيام، والتي قال فيها بأن الدولة العثمانية هى المسؤول الرئيسي عن إبادة الأرمن عام 1915.

وأشار البرلمان بأن تلك المزاعم ليس لها أي أساس من الصحة، مضيفًا بأن بايدن لا يمتلك أي صلاحيات قانونية أو أخلاقية ليبدي أحكامه في القضايا التاريخية، كما وصف البرلمان تلك التصريحات بـ “حكم العدم”.

كما دعا البرلمان التركي بايدن بالتراجع عن هذه التصريحات، مطالبة إياه أن يٰقوم بتعديل تلك المعلومات الخاطئة التي لا تتفق مطلقًا مع الحقائق التاريخية القائمة.

وزادت تصريحات بايدن من توترات العلاقات بين البلدين، والتي كشف عنها في بيان أصدره يوم السبت الماضي، حيث قال بأن مذابح القتل التي وقعت في العام 1915 تمثل إبادة جماعية من تركيا للأرمنيين.

وقد قامت الخارجية التركية بعد هذه التصريحات، باستدعاء السفير الأمريكي في أنقرة، وذلك لتخبره بأن هذا البيان غير مقبولاً وسوف يتسبب في أزمة كبيرة في العلاقات بين أمريكا وتركيا وسيكون من الصعب حلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.