adplus-dvertising

أمريكا تفرض عقوبات على 32 كيانا ومؤسسة في روسيا

ahmed
أخبار عالمية
ahmed15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 10:17 مساءً
أمريكا تفرض عقوبات على 32 كيانا ومؤسسة في روسيا

أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس، عن قيام واشنطن بفرض عقوبات على 32 مؤسسة وأشخاص روسية، وذلك بسبب التدخل الذي قامت به روسيا في أعقاب الانتخابات الرئاسية الامريكية السابقة.

وشملت هذه العقوبات 3 شركات في شبه جزيرة القرم، و 5 أفراد، بالإضافة لقيام البيت الأبيض بطرد عشرة أعضاء من البعثة الدبلوماسية القائمة في واشنطن.

إضافة إلى ذلك، وجهت أمريكًا أصابع الاتهام لجهاز الاستخبارات الروسية في حادث الهجوم الالكتروني الذي حدث في شركة SolaWinds، كما منعت الولايات المتحدة جميع شركاتها من شراء أي سندات دين روسية سواء كانت صادرة من البنك المركزي أو من وزارة المالية الروسية.

وعلى الجانب الآخر، قامت وزارة الخارجية الروسية باستدعاء السفير الأمريكي في موسكو بعد تلك العقوبات، وصرحت ماريا زاخاروفا المتحدثة بإسم الخارجية الروسية بأن الرد على هذه العقوبات من الجانب الروسي سيكون شديدًا.

وأضافت زاخاروفا أن واشنطن يجب أن تتحمل الاثار الناجمة عن تدهور العلاقات بين البلدين، وفي ذات السياق قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن موسكو سوف تتعامل مع تلك العقوبات الأمريكية معاملة المثل بالمثل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.