adplus-dvertising

الأمم المتحدة: نأسف لوجود 80 مليون لاجئ حول العالم

ahmed
أخبار عالمية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 5:43 مساءً
الأمم المتحدة: نأسف لوجود 80 مليون لاجئ حول العالم

عبر مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، عن اسفه لتجاوز عدد اللاجئين والنازحين في العالم عتبة الثمانين مليونا في منتصف العام، واصفا اياه ب”المنعطف القاتم”، مؤكدا أن الوضع سيزداد سوءا إذا لم يتوقف العالم عن الحروب فى خضم جائحة كوفيد-19.

وأضاف فيليبو غراندي، في بيان نشر عن الأمم المتحدة قائلا :”الأسرة الدولية عاجزة عن حفظ السلام”، مشددا على أن انتقالات السكان القسرية تضاعفت خلال العقد الأخير.

وأكد بيان المفوضية أن “النزاعات القائمة والجديدة لها تبعات مأسوية على حياتهم في العام 2020” بالاضافة إلى فيروس كورونا المستجد.

واكد البيان أن النزاعات والاضطهادات قد تواصلت بالرغم من النداءات التى وجهها الأمين العام للأمم المتحدة في مارس الماضى، مشيرا إلى العنف في كل سوريا وفي جمهورية الكونغو الديموقراطية وموزمبيق والصومال واليمن، والتي قد تتسبب في عمليات نزوح ولجوء جديدة خلال النصف الأول من السنة الحالية.

كما أكد البيان على أن الأشخاص الذين اضطروا ألى مغادرة ديارهم بسبب الاضطهادات والنزاعات وانتهاكات حقوق الإنسان 79,5 مليونا وتجاوز هذا العدد 80 مليونا في منتصف 2020 منهم 45,7 مليون نازح داخليا و29,6 مليون لاجئ وخارج بلادهم فضلا عن 4,2 ملايين طالب لجوء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.