adplus-dvertising

واشنطن: كوريا الشمالية تمارس أنشطة سيبرانية خبيثة.. وتدعو روسيا لاستئناف الحوار

ahmed
أخبار عالمية
ahmed19 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2021 - 2:38 صباحًا
واشنطن: كوريا الشمالية تمارس أنشطة سيبرانية خبيثة.. وتدعو روسيا لاستئناف الحوار

اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية، أن أنشطة كوريا الشمالية السيبرانية الخبيثة تمثل لواشنطن تهديدا واضحا، داعية روسيا لاستئناف الحوار حول التكنولوجيات السيبرانية.

ووصفت الخارجية الأمريكية أنشطة كوريا الشمالية السيبرانية بالخبيثة”، مشددة على أنه يجب على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إعادة النظر بالسياسات الأمريكية بسبب ما تمثله أنشطة الصين من خطر على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن “كوريا الشمالية تحتفظ بالقدرات على شن هجمات سيبرانية تخريبية ولايزال يهددنا تجسسها على المؤسسات المالية”.

على جانب آخر، صرحت النائبة السابقة للأمين العام لحلف الناتو، روز غيتيموللر، أن موسكو وواشنطن يجب عليهما العودة إلى قواعد اللعب في مجال التكنولوجيات السيبرانية ومناقشة قواعدها، فيما ذلك بعد إبداء روسيا رغبتها في ذلك، حيث أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بأن موسكو جاهزة لإجراء مراجعة متعمقة لعلاقاتها مع واشنطن، بطريقة هادئة”.

وكانت قد تعرضت الولايات المتحدة نهاية العام الجاري لهجوم إلكتروني واسع مجهول المصدر لأكثر من أسبوع وفقا لما أكدته جهات أمنية على رأسها الاستخبارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.