adplus-dvertising

ماتيس يبدأ جولة أفريقية شرق أوسطية الأثنين القادم

عُمر الفريدي
2017-04-15T02:10:10+03:00
أخبار عالمية
عُمر الفريدي15 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 2:10 صباحًا
ماتيس يبدأ جولة أفريقية شرق أوسطية الأثنين القادم

يبدأ جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي، الإثنين المقبل، جولته في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، التي تمتد نحو خمسة أيام، يسعى من خلالها وزير الدفاع الأمريكي إلى دعم تحالفات بلاده، ومكافحة الإرهاب والنشاطات المزعزعة للاستقرار.

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بيانا قالت فيه إنه “سيبدأ وزير الدفاع جيمس ماتيس، الإثنين المقبل، جولته الرابعة، لتأكيد تحالفات الولايات المتحدة الرئيسية، والمشاركة في مباحثات مع الشركاء الاستراتيجيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبحث جهود التعاون في مكافحة النشاطات المزعزعة للاستقرار وهزم المنظمات الإرهابية المتطرفة”، دون أن يكشف البيان عن هويات الأطراف المشاركة في تلك المباحثات.

وأضاف بيان البنتاجون، أن وزير الدفاع الأمريكي سيبدأ جولته من المملكة العربية السعودية، الثلاثاء المقبل، للعمل على تقوية الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان البنتاجون فإن وزير الدفاع الأمريكي سيتوجه إلى مصر الأربعاء المقبل “لبحث قضايا الأمن الإقليمي، والمشاركة في وضع إكليل ورد على ضريح الجندي المجهول تكريماً لقتلى الجنود المصريين”.

ووفق بيان وزارة الدفاع الأمريكية فإن جيمس ماتيس، سيصل يوم الخميس المقبل إلى إسرائيل، حيث سيلتقي بوزير الدفاع الإسرائيلي افيغودور ليبرمان، والرئيس الإسرائيلي رابين ريفلين، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، كما سيشارك وزير الدفاع الأمريكي في “وضع إكليل من الزهور على المركز العالمي لإحياء ذكرى المحرقة”.

وفي 22 من أبريل / نيسان الجاري، سيتوجه وزير الدفاع الأمريكي إلى قطر “للقاء قيادات دولية ومواصلة جهود تعزيز بنى الأمن الإقليمي”، دون أن يسهب البيان في سرد مزيد من تفاصيل تلك اللقاءات.

وبحسب بيان البنتاجون فإن ماتيس، سيختتم جولته في أفريقيا والشرق الأوسط بلقاء مع إسماعيل عمر جيلة رئيس جيبوتي، “من أجل تمتين الالتزامات الأمريكية- الجيبوتية” فضلا عن دعم “استقرار المنطقة” بحسب نص البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.