adplus-dvertising

كوريا الجنوبية تسجل حصيلة قياسية بكورونا.. والوفيات حول العالم تقترب من المليونين

ahmed
أخبار عالمية
ahmed26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 9:12 صباحًا
كوريا الجنوبية تسجل حصيلة قياسية بكورونا.. والوفيات حول العالم تقترب من المليونين

سجلت كوريا الجنوبية حصيلة قياسية في عدد الإصابات منذ تفشي فيروس كورونا، حيث بلغت 1241 وهو ما يعتبر أعلى عدد إصابات داخل البلاد، ما دفعها لإعلان تشديد قواعد التباعد الاجتماعي مطلع الأسبوع القادم.

وحتى الآن بلغ إجمالى عدد الإصابات في كوريا الجنوبية 54770، فيما بلغ عدد الوفيات 773 حالة فقط، بينهم إصابة 478 سجين داخل سجن دونغو و20 من العاملين في السجون شرق العاصمة سيئول، فيما أعلنت عن الحكومة أنها وقعت اتفاق مع شركة فايزر وشركة يانسن لاستيراد لقاحات لتطعيم 16 مليون من سكانها.

وتتواصل أعدد ضحايا فيروس كورونا الارتفاع حيث وصل عدد الأرواح التي حصدها الفيروس حول العالم حتى الآن نحو مليون 741 ألف، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 79,3 مليون إصابة، تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تفشي حيث بلغ عدد الوفيات بها 329 ألف، فيما تجاوز عدد الإصابات 18,6 مليون.

ويواصل الفيروس تحوره حيث تم كتشاف نوعين جديدين من فيروس كورونا المستجد، النوع الجديد الثاني في بريطانيا ويعد أكثر انتشارع من الأول بنسبة 70%، ونوع ثالث تم اكتشافه في نيجيريا يشبه الموجود في جنوب إفريقيا، وسط تخوف من العلماء من موجة جديدة من الفيروسات التاجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.