adplus-dvertising

الناتو: السماح لبوتين بضم الأقاليم الأربعة يمثل خطرا وجوديا على أوكرانيا

Fadi
أخبار عالمية
Fadi30 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 9:28 مساءً
الناتو: السماح لبوتين بضم الأقاليم الأربعة يمثل خطرا وجوديا على أوكرانيا

أعرب حلف الناتو، غضبه العارم من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  انضمام 4 أقاليم أوكرانية إلى بلاده، مشددًا على أن هذا الأمر إذا مرّ مرور الكرام، فإنه سيمثل خطراوجوديا على أوكرانيا وأوروبا بالكامل.

من حق كل دولة أوروبية الانضمام للناتو

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، أشار إلى أن كل دولة ديمقراطية في أوروبا لها الحق في التقدم إلى عضوية حلف شمال الأطلسي، مشيرًا إلى أن أبواب حلف شمال الأطلسي مفتوحة، مؤكدًا دعم الحلف لوحدة الأراضي الأوكرانية، واستخدام روسيا للسلاح النووي في أوكرانيا ستكون له تداعيات خطيرة.

أما الرئيس الروسي بوتين، فقد ألقى كلمة إلى الأمة الروسية على هامش حفل توقيع مراسم انضمام الولايات الأربعة إلى بلاده، وشدد على وجب تذكير الغرب بأنه بدأ سياسته الاستعمارية في الأعمار المتوسطة، وأن روسيا لا تسعى لكي تستعيد الاتحاد السوفيتي.

وأشار بوتين، إلى أن مئات الملايين حول العالم يؤيدون روسيا ويرفضون فرض العقوبات عليها، في الوقت ذاته، فقد لفت إلى أن الغرب يقود حرباً هجينة ضد روسيا، علاوة على ذلك، فقد فرضت أمريكا عقوبات منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في نهاية فبراير المنقضي، من أجل الضغط على موسكو، ولكن الوضع في كييف لم يتحسن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.