إيطاليا تُغلق قضية ريجيني وتضع أربعة أفراد من الأمن المصري على لائحة الاتهام

ahmed
2020-12-11T03:22:29+03:00
أخبار عالمية
ahmed11 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 3:22 صباحًا
إيطاليا تُغلق قضية ريجيني وتضع أربعة أفراد من الأمن المصري على لائحة الاتهام

أعلنت إيطاليا إغلاق التحقيقات في قضية مقتل الباحث جوليو ريجيني في مصر عام 2016، ووضعت أربعة أفراد من الأمن المصري على لائحة الاتهام، جاء ذلك عقب أسبوع من إعلان النيابة المصرية إغلاق القضية ردا على بيان من النيابة الإيطالية اتهمت فيه 5 من أفراد الأمن بالضلوع في مقتل ريجيني.

وأكد ممثلو الادعاء في إيطاليا في بيان لهم، أنهم انتهوا من تحقيقهم في مقتل الطالب جوليو ريجيني، وحددوا 4 من أفراد الأمن المصري كمشتبهم بهم، موضحين أنه قد يكون أحدهم مذنبا بالتآمر في ارتكاب جريمة القتل العمد، موضحه أنها منحتهم 20 يوما لتقديم إفاداتهم في القضية، ليقرر بعدها المحققون ما إذا كانوا سيحاكمون.

يشار إلى أن النيابة العامة في العاصمة الإيطالية روما، كانت قد اتهمت ديسمبر الجاري، خمسة أفراد من الأجهزة الأمنية المصرية، بقتل ريجيني عام 2016 ، لتصدر النيابة المصرية بعدها بيانا تعلن فيه عن تحفظها على قرارات نيابة روما، وغلق قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، مشيره إلى أن مرتكب واقعة مقتل الطالب لا يزال مجهول الهوية.

وتسبب قتل ريجيني، طالب الدراسات العليا في جامعة كامبريدج، في مصر 2016 والعثور على جثته عقب 9 أيام من اختفاءه، في خلاف دبلوماسي بين القاهرة وروما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.