adplus-dvertising

تركيا تستدعى السفير الإيرانى للرد على ادعاءات طهران

ahmed
أخبار عالمية
ahmed12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 4:55 مساءً
تركيا تستدعى السفير الإيرانى للرد على ادعاءات طهران

أعلنت الخارجية التركية عن استدعائها للسفير الايرانى في العاصمة أنقرة، للتعبير عن استيائها من توجيه طهران ادعاءات لا أساس لها بحق الرئيس رجب طيب أردوغان.

جاء ذلك بعد عدة ساعات فقط من استدعاء السفير التركى في إيران وتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحات أردوغان التدخلية وغير المقبولة” في شؤون إيران، حسب ما أوردته وكالة أنباء إرنا الرسمية .

وأكدت الخارجية التركية، بحسب ما نقلته قناة “”ار تي “ الروسية  أن استدعاء السفير الإيراني جاء ضمن تطورات خلاف بين البلدين بسبب ادعاءات وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الرئيس التركى، بسبب إلقاء أردوغان قصيدة  في العاصمة الأذرية باكو، خلال احتفال بمناسبة الانتصار العسكري الذي حققته أذربيجان على أرمينيا بعد ستة أسابيع من القتال حول منطقة ناغورني كاراباخ  المتنازع عليها.

كان بيت الشعر الذي ألقاه الرئيس التركي جزء من قصيدة للشاعر الأذربيجاني محمد إبراهيموف، تراها طهران دعوة انفصالية لأنها تتحدث عن نهر أرس وأهميته بالنسبة للشعب الأذربيجاني، وهو النهر الذي يقع على الحدود بين إيران وأذربيجان، حيث تعيش  أقلية أذرية تركية على إحدى ضفتيه في شمال إيران

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.