المحكمة العليا الأمريكية ترفض دعوى إلغاء الانتخابات وترامب يُعلق: لا حكمة لا شجاعة

ahmed
2020-12-12T17:02:04+03:00
أخبار عالمية
ahmed12 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 5:02 مساءً
المحكمة العليا الأمريكية ترفض دعوى إلغاء الانتخابات وترامب يُعلق: لا حكمة لا شجاعة

رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة دعوى محامي ترامب في ولاية تكساس لإلغاء نتائج إنتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، والتى فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن في أربع ولايات هى جورجيا، وميتشيغان، وبنسلفانيا، وويسكنسن.

تحظى الدعوى بدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و دعم 19 من المحامين العامين (وزارة العدل) و106 أعضاء في كونجرس ولاية تكساس في محاولة غير مسبوقة في تاريخ أمريكا.

واستند حكم المحكمة العليا في رفضها لهذه الدعوى إلى عدم سماح القانون برفع الدعوى لولاية تكساس فى موقفها القانوني، وهو ما جاء في شكل قرار صادر عن المحكمة برفض طلب هذه الولاية الأمريكية، وجاء تصويت قضاة المحكمة لصالح رفض الدعوي بأغلبية 7 قضاة بينهم ثلاثة قضاة عينهم ترامب نفسه في المحكمة مقابل اثنين فقط وافقوا على إقامة الدعوي.

وقال ترامب عبر تغريدة نشرها في موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” تعليقا على قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية برفض الدعوى : المحكمة العليا حقا خذلتنا، واصفا إياها بأنها لا تملك الحكمة ولا الشجاعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.