بسبب استقبالها اللاجئين.. الاتحاد الأوروبي يصرف 7 مليار دولار لتركيا

ahmed
أخبار عالمية
ahmed19 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 1:25 صباحًا
بسبب استقبالها اللاجئين.. الاتحاد الأوروبي يصرف 7 مليار دولار لتركيا

انتهى الاتحاد الأوروبي من صرف 7 مليارات دولار خصصها لتركيا مقابل استقبالها اللاجئين الفارين من الحروب وغيرهم، يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد المهاجرين لأوروبا عبر تركيا خصوصا بعدما سمحت الأخيرة بفتح الحدود أمام المهاجرين إلى أوروبا.

وأعلن رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في تركيا نيكولاوس لاندروت، أنقرة وبروكسل أنجزتا مرحلة أساسية، عقب انتهاء الاتحاد الأوروبي من تخصيص مساعدات بقيمة 6 مليارات يورو لتركيا لدعم اللاجئين، مطالبا بالتحقق من استفادة اللاجئين من المشاريع.

وبهذا الاتفاق وافقت تركيا بأن تعيد إلى أراضيها المهاجرين الجدد الذين يصلون إلى الجزر اليونانية بما فيهم السورين الفارين من الحروب، وتهدف هذه المساعدات لدعم اللاجئين واستقبالهم التزاما بالمعاهدة الموقعة في عام 2016 بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن المنظمة الدولية للهجرة خصصت في مارس من العام الجاري 100 ألف دولار لانفاقها على المهاجرين المتواجدين في تركيا، فيما قدمت المساعدات للمهاجرين الذين يتواجدون في ظروف صعبة دون الحصول على مأوى أو طعام.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على أنقرة على خلفية نزاع على الغاز في البحر الأبيض المتوسط بينها وبين اليونان وترسيم الحدود البحرية الأمر الذي أدانته تركيا معتبره أنه انحياز للجانب اليوناني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.