adplus-dvertising

خارجية أمريكا: روسيا عدو ومسؤولة عن الهجمات الإلكترونية

ahmed
2020-12-20T02:16:11+03:00
أخبار عالمية
ahmed20 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2020 - 2:16 صباحًا
خارجية أمريكا: روسيا عدو ومسؤولة عن الهجمات الإلكترونية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن روسيا تنتمي إلى قائمة الأعداء، متهمها بالمسؤولية عن هجمات إلكترونية غير مسبوقة، تعرضت لها الولايات المتحدة مؤخرا، من جانب آخر أكدت واشنطن اعتزامها إغلاق أخر قنصليتين لها في موسكو.

وصرح بومبيو خلال حوار على قناة “فوكس نيوز”، أن بوتين يشكل خطرا حقيقيا على من يريد الحرية، معتبرا أن مئات الرؤوس النووية لدى روسيا لا تقل خطرا عن الصين، مشيرا إلى أن الروس هم من أنخرطوا في الهجمات السيبرانية على مؤسسات الولايات المتحدة، والتي كان هدفها دس رمز أساسي داخل أنظمة الحكومة الأميركية”.

وكان بومبيو قد أشار الإثنين إلى تورط موسكو في  الهجمات التي طالت، الأسبوع الماضي، وكالات حكومية أميركية عدة وأهدافا في أنحاء مختلفة حول العالم أيضا،  مؤكدا أن الحكومة الروسية قامت بمحاولات متكررة لاختراق شبكات الحكومة الأميركية.

وفي إطار آخر، ذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن بومبيو قرر بالتشور مع سفير أمريكا لدي موسكو جون ساليفان، إغلاق القنصلية العامة في مدينة فلاديفوستوك، وتعليق أنشطة القنصلية العامة في يكاتيرينبورغ بسيبيريا، وذلك ردا على قرار السلطات الروسية في 2017 خفض موظفيها في البعثات الدبلوماسية الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.