adplus-dvertising

عشرات القتلى والجرحى في تفجير وسط أفغانستان

ahmed
2020-12-19T01:21:47+03:00
أخبار عالمية
ahmed19 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 1:21 صباحًا
عشرات القتلى والجرحى في تفجير وسط أفغانستان

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية طارق أريان، مقتل 15 مدنيا على الأقل، وإصابة أكثر من 20 آخرين نتيجة لانفجار عبوة ناسفة في دراجة نارية استهدفت  منزل في إحدى قرى منطقة جيلان  في محافظة غزني وسط البلاد  أقيمت فيه مراسم تلاوة القرآن الكريم. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتي الآن.

ووفقا للوزارة، وقع الانفجار في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي، في منطقة أجو جان في منطقة جيلان عندما تم تفجير دراجة نارية بثلاث عجلات محملة بالمتفجرات.

في الوقت نفسه صرح لوسائل الإعلام الأفغانية المتحدث باسم حاكم الإقليم، وحيد الله جمعة زادة، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار وقع عندما تجمع أطفال حول رجل كان يركب الدراجة النارية ويبيع أشياء. بقرب منزل يحتوى على تجمع دينى لتلاوة القرآن.

جدير بالذكر، إن غزني من بين الولايات الأكثر اضطرابا في أفغانستان، حيث تسيطر على نصف مناطق الإقليم مقاتلين حركة طالبان ، وهناك نزاع على معظم المناطق المتبقية، وأن أعمال العنف لا تزال قائمة في هذه البلاد التي مزقتها الحرب، حتى بالتزامن مع عقد محادثات سلام بين وفد من الحكومة الأفغانية وممثلين لطالبان في العاصمة القطرية الدوحة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.