adplus-dvertising

بعد تزايد النفوذ الصيني.. اليابان تطور صاروخ مضاد للسفن

ahmed
2020-12-19T01:18:46+03:00
أخبار عالمية
ahmed19 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 1:18 صباحًا
بعد تزايد النفوذ الصيني.. اليابان تطور صاروخ مضاد للسفن

نتيجة قلقها بشأن نشاط بكين في بحر الصين الشرق، أعلنت اليابان اعتزامها تطوير صواريخ جديدة مضادة للسفن يمكن أن تستهدف السفن الحربية على مسافات أكبر حول سلسلة جزر أوكيناوا الجنوبية الغربية، بما في ذلك الجزر القريبة المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي التي تطالب بكين كذلك بالسيادة عليها.

وستسمح الصواريخ لليابان بتوسيع استراتيجية تهدف إلى منع القوات الأجنبية من العمل بحرية في المياه القريبة من أراضيها، وذلك حسب تصرح وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي في حديث صحفي؛ قال فيه “إن الوضع الأمني حول جزرنا الجنوبية الغربية أصبح صعبا، مضيفا علينا التعامل مع ذلك بطريقة مناسبة”.

وتدرس اليابان الحصول على أسلحة هجومية أخرى مثل صواريخ كروز التي يمكن أن تصل إلى أهداف في الصين، في الوقت الذي تحصل فيه على صواريخ تطلق من الجو ،يمكن استخدامها لضرب مواقع الصواريخ في كوريا الشمالية.

ويعد ذلك أول قرار رئيسي بشأن السياسات الدفاعية يتخذه رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، نتيجة قلق طوكيو بشكل متزايد بشأن نشاط بكين في بحر الصين الشرقي، بما في ذلك التوغل في المياه حول الجزر المتنازع عليها المعروفة باسم سينكاكو في اليابان ودياويو في الصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.