الاتحاد الأوروبي يندد بإعدام المعارض الإيراني روح الله زم

ahmed
2020-12-14T04:33:39+03:00
أخبار عالمية
ahmed14 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 4:33 صباحًا
الاتحاد الأوروبي يندد بإعدام المعارض الإيراني روح الله زم

ندد الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات على إعدام زعيم المعارضة الإيرانية السابق روح الله زم، الذي كان يعيش في المنفى في فرنسا وشارك في احتجاجات ضد السلطات الإيرانية، وذلك في بيان صدر عن الاتحاد.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني أعلن أن إيران نفذت بالفعل حكم الإعدام السبت في روح الله زم، الذى ادانته المحكمة العليا بسبب جرائم وصفتها بالخطيرة ارتكبها في حق الدولة وأنه مدار من الاستخبارات الفرنسية وتدعمه أجهزة استخبارات دول عدة منها الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية قائلا : زم المعادي للثورة أعدم شنقا صباح السبت، بعد تثبيت المحكمة العليا للحكم عليه بسبب خطورة الجرائم التي ارتكبها ضد جمهورية إيران الإسلامية.

وجدير بالذكر أن القضاء الإيراني أدان زعيم المعارضة  الإيرانية السابق روح الله زم، وحكم عليه بالإعدام في يونيو الماضى بتهمة الفساد في الأرض وأن الحرس الثورى الإيرانى قد أعلن عن توقيفه في أكتوبر 2019.

كما أدين إنه أدين روح الله زم أيضا بالتجسس لحساب فرنسا بالاضافة لدولة أخرى في المنطقة، والعمل ضد أمن البلاد، وبالتعاون مع الحكومة الأميركية المعادية   والتحريض على العنف خلال احتجاجات 2017 وإهانة حرمة الإسلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.