adplus-dvertising

قتلى وجرحى في صفوف جنود الجيش الأذري عقب عودة التوتر

ahmed
أخبار عالمية
ahmed14 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 4:47 صباحًا
قتلى وجرحى في صفوف جنود الجيش الأذري عقب عودة التوتر

أعلنت أذربيجان عن مقتل 4 من جنودها وإصابة 2 آخرين، على يد قوات أرمينية تختبئ في غابات إقليم قره باغ المحرر، خلال الأسبوع الماضي، وتوتر الموقف نتيجة لبقاء قوات أرمينية مندسة في الغابات في الجزء الشمالي الغربي من الإقليم.

وقالت وزارة الدفاع الأذرية في بيان لها، والتي استأنفت هجومها أمس في قره باغ نتيجة انتهاك قوات إرمينيا لوقف إطلاق النار عقب توقيع الهدنة بين أذربيجان وروسيا وأرمينيا في 10 نوفمبر الماضي إن :”إطلاق النار يأتي في سياق انتهاكات الأرمن لوقف إطلاق النار، الذي أنهى الحرب التي خاضها الجانبان في إقليم قره باغ، وانتهى بخسارة أرمينيا وتوقيعها اتفاقا للانسحاب من مناطق احتلتها قبل 28 عاما”.

واضاف البيان أن : تقارير إعلامية أرمينية زعمت مؤخرًا أن تلك القوات ضلت طريقها في الغابات، وأن السلطات طلبت من قيادة الجانب الروسي الإشراف على إخراجها من المنطقة، محذرا أرمينيا من عدم الامتثال لوقف إطلاق النار، وتجنب الأعمال الاستفزازية في المنطقة.

واتهم البيان القوات الأرمنية، ببناء مواقع قتالية بدلًا من مغادرة المنطقة، حيث نفذت في الأيام القليلة الماضية أعمالًا إرهابية ، ما أسفر عن مقتل 3 بقرية “سور”،لاوإصابة شخصين بجروح، ومقتل جندي وإصابة مدني من عمال شركة الاتصالات، هادروت” في 8 ديسمبر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.