إيران تعلن حل سوء الفهم مع تركيا.. وتستدعي السفير الألماني

ahmed
أخبار عالمية
ahmed14 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 5:01 صباحًا
إيران تعلن حل سوء الفهم مع تركيا.. وتستدعي السفير الألماني

أعلنت إيران عن حل سوء الفهم الأخير بينها وبين تركيا عقب استدعاء سفراء البلدين، نتيجة إلقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقطوعة شعرية، فيما استدعت طهران السفير الألماني لديها بسبب احتجاج الاتحاد الأوروبي على إعدام الصحفي “روح الله زم”.

وانتهي سوء الفهم بين طهران وأنقرة عقب الاتصال الهاتفي بين وزيري خارجية البلدين، أمس، حسب ما أعلنته السفارة الإيرانية في تركيا، مضيفه أن الطرفين شددا على أهمية تعزيز وتوسيع العلاقات بين البلدين، وذلك عقب الخلاف نتيجة إلقاء أردوغان خلال زيارته إلى باكو أبيات  شعر للشاعر الأذربيجاني بختيار وهاب زاده، عن نهر آراس الحدودي الأمر الذي أغضب الإيرانيين.

من جانب أخر، استدعت الخارجية الإيرانية السفير الألماني في طهران، احتجاجا على بيان الاتحاد الأوروبي على إعدام الصحفي الإيراني المعارض “روح الله زم”، لاتهامة بالتحريض على إثارة العنف خلال الاحتجاجات الإيرانية ضد الحكومة عام 2017.

وأبدت الخارجية الألمانية التي اعتبرت أن عقوبة الإعدام عنيفة وغير إنسانية، خلال بيان لها عن صدمتها إزاء الظروف القسريه التي احتجز فيها زاد خارج إيران قبل إعدامه، معربه عن تعازيها لذوي الصحفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.