adplus-dvertising

رفع أسعار الوقود في إندونيسيا بنسبة 30% بسبب التضخم

Fadi
أخبار عالمية
Fadi3 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 سبتمبر 2022 - 2:38 مساءً
رفع أسعار الوقود في إندونيسيا بنسبة 30% بسبب التضخم

رفعت الحكومة الإندونيسية أن أسعار الوقود المدعوم 30%، في إطار مساعيها بخصوص السيطرة على الدعم رغم مخاطر اندلاع احتجاجات كبيرة، وهو ما نقلته وكالة «رويترز»، للأنباء، حيث أعلن عارفين تصريف، وزير الطاقة إن سعر لتر البنزين المدعوم ارتفع إلى 10 آلاف روبية بدلًا من 7650 روبية.

الدعم سيتضاعف 3 مرات

علاوة على ذلك، فقد ارتفع سعر لتر الديزل المدعوم إلى 6800 روبية بدلا من 5150 روبية، وأكد جوكو ويدودو، رئيس إندونيسيا في مؤتمر صحفي، أنه أراد بالفعل أن تظل أسعار الوقود المحلية في متناول الجميع من خلال تقديم الدعم.

ولفت، إلى أن ميزانية الدعم تضاعفت 3 مرات وستستمر في الزيادة، موضحًا أن هذا هو الخيار الأخير للحكومة، حيث جاء في وقت صعب وحساس للغاية، وشدد سري مولياني إندراواتي، وزير المالية في إندونيسيا إنه إذا لم يجرَ رفع الأسعار، فإن الميزانية ستتضخم إلى نحو 698 تريليون روبية.

علاوة على ذلك، فإن إجمالي دعم الطاقة سيتراوح بين 591 تريليون لـ649 تريليون روبية للعام الجاري بعدما جرى الأسعار، في ظل افتراض أن متوسط ​​سعر الخام لن يتجاوز نطاق 85 دولارًا إلى 100 دولار للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.