عقوبات أمريكية لشركات مرتبطة بإيران.. وروحاني: واثق من عودة أمريكا للاتفاق النووي

ahmed
2020-12-18T03:36:11+03:00
أخبار عالمية
ahmed18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 3:36 صباحًا
عقوبات أمريكية لشركات مرتبطة بإيران.. وروحاني: واثق من عودة أمريكا للاتفاق النووي

أفاد بيان صادر عن الخارجية الأميركية أمس أن الولايات المتحدة، فرضت عقوبات جديدة على خمس شركات بتروكيماويات، قالت إنها مرتبطة مرتبطة بإيران، وأوضح البيان، أن العقوبات اشتملت على شركة فيتنام لنقل الغاز والكيماويات ويرجع ذلك لمشاركتها في نقل منتجات بترولية من إيران، بتاريخ 5 نوفمبر 2018م، بجانب فرض عقوبات على العضو المنتدب للشركة فو نجوك فونج، للعمل كمسؤول تنفيذي للشركة .

كما أكد البيان على فرض العقوبات على أربعة كيانات أخرى هى شركة “دونغاي” الدولية لإدارة السفن و “بتروكيم ساوث إيست”، ومقرهما الصين، و”ألفا تيك تريدنغ” و”بترولاينس تريدنغ”، ومقرهما الإمارات”، بسبب نشاطها في تسهيل تصدير المنتجات البتروكيماوية الإيرانية.

كما أكد البيان، أن الطريق لتخفيف هذه العقوبات مرتبط بتغيير جذري في سلوك النظام الإيراني، وأن العقوبات تأتي لتقويض قدرة النظام الإيراني على إلحاق انتهاكات لحقوق الإنسان بالشعب الإيراني.

من جانب آخر، أكد  الرئيس الإيراني حسن روحاني قائلا: هناك ثقة من أن أمريكا ستعود لالتزاماتها بالاتفاق النووي وسترفع العقوبات، مضيفا خلال اجتماع لمدراء البلديات في وزارة الداخلية الإيرانية يجب أن نجعل العقوبات غير فعالة، كما يجب ألا يكون هناك تأخير لمدة ساعة في رفعها”.

كما أوضح روحانى عن ثقته في اجبار الحكومة الأمريكية على الرضوخ للشعب الإيراني بسبب المقاومة المستمرة لايران منذ ثلاث سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.