الخارجية التُركية: لن نتراجع عن شراء منظومة “إس-400” رغم العقوبات

ahmed
أخبار عالمية
ahmed18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 3:24 صباحًا
الخارجية التُركية: لن نتراجع عن شراء منظومة “إس-400” رغم العقوبات

صرح وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن تركيا لن تتراجع عن قرارها بامتلاك منظومة الدفاع الصاروخية الروسية الصنع “إس-400″، وأن فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على تركيا اعتداء على السيادة التركية وقرار خاطئ سياسيا وقانونيا .

وأكد وزير الخارجية التركي، في مقابلة مع قناة “كانال 24” التركية، أنه لا يمكن حل المشاكل عن طريق فرض العقوبات، مؤكدا أن بلاده ستتخذ خطوات مماثلة بعد تقييم العقوبات الأمريكية المفروضة، كما أكد ان هناك أمكانية لعودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها إذا لبت الولايات المتحدة التطلعات التركية بشأن السياسة السورية.

وكانت واشنطن قد أعلنت الاثنين الماضي عن فرض عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية (SSB) لشرائها منظومات “إس-400” الروسية للدفاع الجوي، وفقا للمادة 231 من “قانون مكافحة خصوم أمريكا” (CAATSA)

وفى وقت سابق صرح  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العقوبات تظهر “موقفا عدائيا من جانب الولايات المتحدة لتركيا، حليفتها في حلف شمال الأطلسي”، مؤكدا إن عقوبات الولايات المتحدة لن تتمكن من “الإضرار بالصناعات الدفاعية التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.