adplus-dvertising

وزير خارجية تركيا يبحث مع نظيره الأمريكي ترتيبات زيارة أردوغان إلى واشنطن

عُمر الفريدي
أخبار عالمية
عُمر الفريدي9 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 2:04 مساءً
وزير خارجية تركيا يبحث مع نظيره الأمريكي ترتيبات زيارة أردوغان إلى واشنطن

أجرى مولود جاويش أوغلو وزير خارجية تركيا، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر دبلوماسية تركية، إن اتصال جاويش أوغلو بنظيره الأمريكي تناول الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع المقبل، إلى الولايات المتحدة.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن وزيري الخارجية التركي والأمريكي، بحثا تطورات الأوضاع في القضية السورية، ومحادثات السلام السورية في العاصمة الكزاخية أستانا.

ومن المقرر أن يزور الرئيس التركي الولايات المتحدة الأمريكية، يومي السادس عشر والسابع عشر من شهر مايو / أيار الجاري.

يذكر أن وفدا تركيا يضم “خلوصي أكار” رئيس الأركان التركية، ورئيس المخابرات التركية “هاكان فيدان”، والمتحدث باسم الرئاسة “إبراهيم قالن”، قد توجه الجمعة الماضية، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في إطار التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس التركي.

ومن المنتظر أن يتناول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائه الثنائي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، عدد من القضايا الإقليمية والدولية، على رأسها تطورات الأوضاع في ملفي سوريا والعراق، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول ملف مكافحة الإرهاب.

وسيبحث الرئيسين التركي والأمريكي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وطلب أنقرة تسليم “فتح الله جولن” المقيم في الولايات المتحدة، لإعادة محاكمته على خلفية الدور الذي قام به في محاولة الانقلاب الفاشل الذي جرت منتصف يوليو / تموز من العام الماضي.

كما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء في وقت سابق عن مصادر بوزارة العدل التركية، إن وزير العدل التركي سيلتقي نظيره الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الاثنين، ضمن إطار الاستعدادات للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الولايات المتحدة الأمريكية يومي 15 و16 من مايو / أيار الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.