adplus-dvertising

واشنطن تعبر عن قلقها حيال الغارات التركية ضد تنظيم “بي كا كا”

عُمر الفريدي
2017-04-26T14:33:46+03:00
أخبار عالمية
عُمر الفريدي26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 2:33 مساءً
واشنطن تعبر عن قلقها حيال الغارات التركية ضد تنظيم “بي كا كا”

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن “قلقها من مشكلة في التنسيق” بشأن الغارات الجوية التي تشنها القوات التركية على عناصر منظمة “بي كا كا” (التي تصنفها تركيا بأنها منظمة إرهابية) في شمال العراق، وعلى “ب ي د” في شمال شرق سوريا.

وأشار مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الثلاثاء، إلى “قلق أمريكي عميق”، بشأن الغارات الجوية التركية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم أحقية أنقرة في حربها ضد منظمة “بي كا كا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنه “لم يتم التنسيق بالشكل الكافي مع الولايات المتحدة، ولا مع التحالف الدولي ضد داعش، بخصوص الغارات التي نفذتها تركيا الثلاثاء على شمال العراق وشمال سوريا.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت إلى تركيا، بشكل “مباشر” قلقها حيال تلك الغارات.

وأشار تونر، إلى أهمية الدور الذي تلعبه تركيا في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، على أهمية الإبقاء على عمليات التنسيق الوثيق “من أجل الحفاظ على الضغط على داعش”.

كما أعرب البنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية) عن قلقه حيال “عدم التنسيق الكافي مع الولايات المتحدة، والتحالف الدولي حول غاراتها الثلاثاء”.

وأشار النقيب ” أدريان رانكين غالاوي”، الناطق باسم البنتاغون، في بيان، أن “الغارات المذكورة لم يصادق عليها التحالف الدولي ضد داعش، وتسببت في ضرب قوات حليفة في محاربة التنظيم”.

وكانت مقاتلات سلاح الجو التركي، قد شنت غارات جوية، فجر الثلاثاء، على مواقع لمنظمة “بي كا كا” والتنظيمات التابعة لها، في جبل سنجار الواقع في شمال العراق، وجبل “قره تشوك” الواقع شمال شرقي سوريا.

وأعلنت القوات المسلحة التركية، مساء أمس الثلاثاء، أن الغارات الجوية التي شنتها مقاتلاته على مواقع منظمة “بي كا كا” أفضت إلى تحييد نحو 70 من إرهابيي المنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.