adplus-dvertising

إرسال 27 فرقة مشاركة من قبل الاتحاد الأوروبي لإنقاذ تركيا

Randa
2023-02-07T20:36:55+03:00
أخبار عالمية
Randa7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 8:36 مساءً
إرسال 27 فرقة مشاركة من قبل الاتحاد الأوروبي لإنقاذ تركيا

علق المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الاوروبي لويس ميجيل بوينو على الزلزال الحادث داخل تركيا، وقال اننا امام كارثه كبيرة جدا ويمكن اعتبارها اسوء الكوارث التي حدثت بالمنطقة منذ العديد من الاعوام.

مساعدة الاتحاد الاوربي لتركيا

استجابة لهذه الكارثة قام الاتحاد الاوروبي بارسال 27 فرقة تكون مكونة من مهندسين ورجال الاطفاء ومتخصصين، وهؤلاء كانوا من 19 دولة من دول الاتحاد، وارسل ايضا الاتحاد الاوروبي مساعدات عاجلة ومعدات طبية وتم اقامة مستشفيات ميدانية.

وقام بيونو باجراء اتصال بقناة القاهرة الاخبارية، واثناء هذه المداخلة الهاتفية تحدث عن حماية المدنيين وانها جزء مهم للغاية من المفوضية الاوروبية، وان الإتحاد الأوروبي عن طريقها يقوم بتنسيق توسيع تلك المساعدات عن طريق دول الاعضاء، وذلك يكون في صالح الشعب التركي، وسوف يتم ايضا تقديم مساعدات في اسرع وقت لهم.

مساعدات لسوريا وتركيا

وقام بوينو بالاشارة الى انه يتم ايضا تنسيق تقديم مساعدات داخل سوريا عن طريق الشركاء الانسانيين الموجودين بالمناطق المتضررة، ولكن تواجههم صعوبات لوجستية ويوجد العديد من الاشخاص الذين ما زالوا موجودين تحت الانقاض.

تحدث بوينو عن ان الإتحاد الأوروبي يقوم ببذل أقصى ما لديه من جهد لتقديم مساعدات الي كل من الشعب السوري والسلطات التركية في هذه الكارثة.

وتحدث بوينو ايضا عن مدى سوء الوضع داخل المناطق المتضررة في دوله سوريا، وقارنها ببعض المناطق الموجودة بتركيا ان الوضع السوري يزداد صعوبة أكثر.

وذلك بسبب ضعف الدفاع المدني السوري وايضا توجد صعوبات لوجستية حتى يتم وصول المساعدات والمسهمات الى المتضررين والمحتاجين في هذه الكارثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.