adplus-dvertising

وزير النقل الألماني يسعى لجعل ألمانيا “بلد الدراجات”

ahmed
2021-04-28T03:39:31+03:00
أخبار عالمية
ahmed28 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2021 - 3:39 صباحًا
وزير النقل الألماني يسعى لجعل ألمانيا “بلد الدراجات”

أعلن وزير النقل الألماني “أندرياس شوير” أنه سيقوم بإدراج خطة جديدة لتعزيز ركوب الدراجات في ألمانيا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم أمس الثلاثاء في مدينة ميونخ الألمانية.

وتتضمن الخطة أن تقوم الدولة بتطوير طُرق ممهدة أكثر لتسير الدراجات فيها على أن يتم الانتهاء منها بحلول عام 2030، كما تحتوي الخطة على استراتيجيات جديدة لجعل ركوب الدراجات ينتشر على نطاق واسع في المدن الريفية وفي الحضر.

كما تهدف الخطة الجديدة برفع عدد رحلات الأشخاص بالدراجات إلى 180 رحلة سنوية بدلاً من 120 رحلة، والذي يعادل من جهة أخرى زيادة المسافات المقطوعة بالدراجات إلى 6 كيلومتر في العام الواحد بعد أن كانت في المتوسط الطبيعي 3.7 كيلو متر.

كما ستشمل الاستراتيجية الجديدة تخصيص عدد أكبر من أماكن انتظار الدراجات، بالاضافة للاهتمام بدراجات الشحن، وسيتم إجراء تخطيطات واضحة لفصل مسارات السيارات عن الدراجات ومنع تلاقيهما في نفس الطريق.

ووافق مجلس الوزارة الأسبوع الماضي على هذه الخطة، كما لاقت اهتمامًا واسعًا من جانب الأشخاص، حيث شارك عدد كبير من المواطنين بأكثر من 2000 فكرة إضافية لإضفاء مزيد من التطورات الى هذه الخطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.