adplus-dvertising

روسيا تطلق أول طائرة ركاب مدنية بمحرك محلى الصنع

ahmed
أخبار عالمية
ahmed17 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2020 - 12:31 صباحًا
روسيا تطلق أول طائرة ركاب مدنية بمحرك محلى الصنع

اختبرت روسيا طائرة الركاب الجديدة من طراز “MС-21-310” بمحركات محلية الصنع للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفيتي وتوقف أساطيل شركات الطيران من طائرات “توبوليف” و”إليوشن”، بعد تزويدها بمحرك روسي الصنع وذلك كبداية لإحياء صناعة الطيران المدني لديها، بهدف منافسة  طائرتي “بوينغ-737” و”إيرباص-  A320، التى أعتمد السوفيت وحلفائهم عليهما حتى الآن.

ونشرت وكالة “نوفوستي” مقطع فيديو لتنفيذ طائرة الركاب الروسية الجديدة أولى رحلاتها التجريبية في مطار إيركوتسك للطيران، والتى استغرقت ساعة و25 دقيقة، وخلالها تم التحقق من تشغيل محرك الطاقة، واستقرارها وإمكانية التحكم بها، وعمل أنظمة الطائرة.

وعلق رئيس مجموعة “روس تيخ”الحكومية، سيرغي تشيميزوف، على الرحلة قائلا إن  “MС-21″، طائرة ركاب روسية الصنع قامت بأول تحليق تجريبي لها في عام 2017 بمحرك أمريكى الصنع ، وكان من المقرر بدء استخدامها على نطاق واسع في عام 2021، مضيفا أن  هذا الحدث هو نتيجة لاتحاد برنامجين رئيسيين لصناعة الطائرات المدنية في روسيا.

الجدير بالذكر أن،  “MС-21” متوسطة المدى، صممت بناء على أحدث التكنولوجيات الهندسية الجوية، وزودت بأحدث المحركات وأجهزة الملاحة ومصممة لتنافس طائرتي “إيرباص- A320″ و”بوينغ-737” في سوق الطائرات العالمية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.