adplus-dvertising

قلق عالمي من تجارب كوريا الشمالية الصاروخية

عُمر الفريدي
أخبار عالمية
عُمر الفريدي16 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 7:12 مساءً
قلق عالمي من تجارب كوريا الشمالية الصاروخية

حذرت كوريا الجنوبية اليوم الأحد من أن التجربة الصاروخية الأخيرة لجارتها الشمالية تهدد العالك كله، فيما عبرت بريطانيا عن “قلقها” إزاء التقارير التي تتحدث عن قيام بيونغ يانغ بإجراء تجربة صاروخية جديدة، التي قالت عنها وزارة الدفاع الأمريكية إنها باءت بالفشل.

وأصدرت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، قالت فيه إن “إظهار كوريا الشمالية مجموعة متنوعة من الصواريخ الهجومية خلال العرض العسكري الذي جرى أمس السبت والإقدام على إطلاق صاروخ بالستي اليوم استعراض للقوة يهدد العالم بأسره”.

من جانبه، أعلن جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأميركي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاريه العسكريين، يعلمون أن التجربة الصاروخية التي قامت بها كوريا الشمالية باءت بالفشل.

وبحسب مسؤولون أميركيون فإن زيارة نائب الرئيس الأمريكي إلى سول عاصمة كوريا الجنوبية لم يطرأ عليها أي تغيير.

ويقوم مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي بجولة في القارة الأسيوية، تستمر نحو عشرة أيام، يزور بينس خلالها كوريا الجنوبية واليابان وماليزيا وأستراليا

وذكرت عدة وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية تأكيدهم أن الولايات المتحدة تدرس شن هجوم عسكري على كوريا الشمالية حال إجرائها تجربة نووية جديدة.

بدورها، عبرت وزارة الخارجية البريطانية عن “قلقها إزاء تقارير عن إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية”، مشيرة إلى أنها “تتابع الوضع عن كثب”.

وقال بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا في بيان ” نواصل مراقبة الوضع بعناية. إننا نقف إلى جانب شركائنا الدوليين لكي نوضح أن على كوريا الشمالية أن تلتزم قرارات الأمم المتحدة التي تهدف إلى ضمان السلام والاستقرار بالمنطقة ووقف سعيها للحصول على أسلحة نووية”.

وكانت كوريا الجنوبية قد قالت أن العرض العسكري التي قامت به جاراتها الشمالية أمس السبت، في ذكرى مولد مؤسسها، كشف عن امتلاك بيونج يانج لصواريخ جديدة، لم تكن تمتلكها من قبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.