adplus-dvertising

بوتين يستجيب لدعوة بايدن لحضور قمة المناخ

ahmed
2021-04-20T03:08:10+03:00
أخبار عالمية
ahmed20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 3:08 صباحًا
بوتين يستجيب لدعوة بايدن لحضور قمة المناخ

أعلن الكرملين الروسي في بيانٍ رسمي اليوم الاثنين، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يشارك في قمة المناخ التي سيتم عقدها في 22 إبريل من الشهر الجاري.

وأضافت الرئاسة الروسية بأن ذلك جاء بناءً على دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذين نظم قائمة طويلة من المدعوين تضم 40 زعيمًا لدول مختلفة، وكان بوتين من ضمن هؤلاء الزعماء.

وأشار الكرملين بأن بوتين سوف يستعرض في فعاليات هذه القمة، الاستراتيجية التي تتبعها روسيا في إطار تطوير تعاون دولي كامل يساهم في مقاومة الاثار السلبية الناجمة عن تغييرات المناخ في العالم.

ويذكر أنه تم الإعلان عن قمة المناخ في أواخر شهر يناير، حيث أفصح المبعوث الأمريكي لشوون المناخ أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيقوم بتنظيم قمة لبحث التغييرات المناخية في العالم في يوم 22 إبريل، والذي يتوافق مع يوم الأرض.

ويعتبر هذا المؤتمر تمهيدًا لمؤتمر آخر تعقده الأمم المتحدة في دورته الـ 26 حول تغييرات المناخ والذي من المقرر أن يقام في نوفمبر القادم في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.