adplus-dvertising

مقتل رئيس تشاد بعد يوم واحد من فوزه في الانتخابات!

ahmed
أخبار عالمية
ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 12:18 صباحًا
مقتل رئيس تشاد بعد يوم واحد من فوزه في الانتخابات!

صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش في تشاد أزيم برماندوا أغونا اليوم الثلاثاء، بأن رئيس البلاد المنتخب “إدريس ديبي” قد لقى مصرعه على يد مجموعة من المتمردين الشماليين على جبهة القتال، وذلك بعد يوم واحد من فوزه في الانتخابات الرئاسية بفترة سادسة.

وأضاف أزيم بأن وفاة الرئيس جاءت نتيجة تأثره بجروح شديدة، حيث كان على رأس الجيش الذي يحارب في معركة ضد المتمردين.

وفي نفس السياق، أوضح الناطق باسم حملته الانتخابية محمد زين بادا بأن ديبي كان من المفترض أن يلقي أول خطابًا للمواطنين بعد فوزه في الانتخابات وحصوله على نسبة 79% من أصوات الناخبين، مضيفًا بأنه ذهب أولاً لقيادة الجيش ضد المتمردين من جبهة التغيير والوفاق، بعدما جاء منهم مجموعة لحدود البلاد في 11 إبريل الماضي.

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الوطني التشادي بأنه عقب وفاة الرئيس سيتم إقامة مجلس انتقالي عسكري بقيادة نجل الرئيس الراحل “محمد إدريس الديبي” وذلك ليتولى شئون الحكم والسلطة في البلاد.

كما أعلن الجيش فرض حظر التجول بالعاصمة إنجامينا اعتبارًا من السادسة مساء وحتى الخامسة صباحًا، واغلاق كافة الحدود البرية والطيران الجوي في البلاد حتى إشعارٍ آخر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.