adplus-dvertising

ايران ترفض الاتفاق النووي الجديد

ahmed
أخبار عالمية
ahmed21 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:01 مساءً
ايران ترفض الاتفاق النووي الجديد

صرح الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، بأن بلاده ترفض بشكل قاطع إجراء اتفاق نووي جديد، وأنه يجب العودة إلى الاتفاق النووي المقرر من عام 2015 دون أية إضافات بالزيادة أو النقصان.

وأشار روحاني بأنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تقوم برفع جميع أشكال العقوبات المفروضة على إيران، مضيفًا بأن بلاده ستعيد أنشطتها النووية إلى سابقها بمجرد إزالة العقوبات.

وأضاف روحاني بأن بلاده تنتهز، أي، فرصة لإعادة الاتفاق النووي السابق، لكنها لا تستعجل الأمر مطلقًا، مؤكدة أن خطوات واشنطن في هذا الأمر تتراوح ما بين الجدية والمترنحة.

وتابع بأن الأمر لا يحتاج لمدة طويلة في حالة كان لدى واشنطن حسن النية، حيث يقع على عاتقها التحقق من رفع العقوبات واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لذلك، وما على إيران سوى التنفيذ.

يجدر الإشارة بأنه يجرى الآن مباحثات في فيينا لمحاولة العودة إلى الاتفاق النووي القديم، حيث تقام هذه الاجتماعات بحضور ممثلين من إيران ودول 4+1، وحتى الآن لم يحدث أي مفاوضات مباشرة بين الدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.