بايدن يختار جنرال من أصول أفريقية لقيادة البنتاجون

ahmed
أخبار عالمية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 2:21 صباحًا
بايدن يختار جنرال من أصول أفريقية لقيادة البنتاجون

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، جنرال ذو أصول إفريقية لقيادة حقيبة الدفاع الأمريكي “البنتاجون”، ليصبح بذلك أول وزير دفاع من أصل إفريقي.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن البالغ من العمر 67 عاما ، الذي ترأس القيادة المركزية (سنتكوم)، في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، والذي قاد القوات الأمريكية لدخول بغداد عام 2003.

وتفوق الجنرال السابق الذي خدم نحو 40 عاما في الجيش الأمريكي قبل التقاعد في 2016، وخاض حربي أفغانستان والعراق على المرشحة المفضلة لهذا المنصب ميشيل فلورنوي، الوكيلة السابقة لوزارة الدفاع.

يشار إلى أن بايدن عمل مع الجنرال أوستن في عهد باراك أوباما، حينما أشرف على تنفيذ قرار الرئيس السابق سحب 50 ألف عسكري أمريكي من العراق في عام 2011.

ولكن أمر تصديق الكونجرس الأمريكي على القرار ليس بمحل تأكيد حتى الآن، حيث اعتمد الكونجرس قاعدة تنص على أن أى عسكري سابق مرشح لتولي وزارة الدفاع يجب أن يكون متقاعد منذ سبع سنوات حد أدنى، وهي المدة التي لم تمر على تقاعد أوستن المتقاعد عام 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.