adplus-dvertising

ظهور نوع ثالث من فيروس كورونا بنيجيريا

ahmed
أخبار عالمية
ahmed25 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 2:15 صباحًا
ظهور نوع ثالث من فيروس كورونا بنيجيريا

عقب التوترات التي صاحبت ظهور نوع ثاني من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا ما دفع عدد من الدول لوقف رحلات الطيران من وإلى المملكة المتحدة، ظهر نوع جديد ثالث من فيروس كورونا في نيجيريا منفصل عن النوعين السابقين.

وحذر رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض، جون نكينجاسونغ، من النوع الجديد المكتشف والذي يختلف عن النوع المكتشف في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

ومنذ أيام أعلنت بريطانيا عن أكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا أكثر انتشارا بنسبة 70% من النوع المعتاد، واتخذت على أصرها إجراءات فرض قيود داخل البلاد، من جانب آخر أدى ظهور النوع الجديد إلى هبوط أسعار النفط وسط مخاوف من انتشار الفيروس، بعد أن صعد الأسبوع الماضي على خلفية توزيع اللقاحات.

وبالرغم من توصل عدة دول مثل روسيا والصين وبريطانيا للقاحات كوفيد_19، وتوزيع اللقاحات على العديد من الدول، إلا إن العالم يخشى ظهور موجة جديدة من الفيروسات التاجية خصوصا وأن الفيروس له القدرة على التحور، كما هو الحال في بريطانيا وجنوب إفريقيا، وأخيرا ظهور نوع ثالث في نيجيريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.