أمريكا تدرج السعودية على قوائم البلاد المقلقة للحرية الدينية وترفع السودان

ahmed
أخبار عالميةأخبار عربية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 2:08 صباحًا
أمريكا تدرج السعودية على قوائم البلاد المقلقة للحرية الدينية وترفع السودان

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية عددا من البلدان على قوائم الدول المقلقة في حرية المعتقدات طالت المملكة العربية السعودية.

واعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت أمس الثلاثاء المملكة العربية السعودية وباكستان وإيران والصين وكوريا الشمالية الديموقراطية وبورما وإريتريا وطاجيكستان وتركمانستان ونيجيريا، على قوائم الدول التي تشكل قلق على الحرية الدينية.

وشدد بومبيو على أنه لا يجب ملاحقة الناس ومعاقبتهم دون اسباب غير حرية معتقدهم، موضحا أنه تم ادارج تلك الدول لارتكابها انتهاكات ممنهجة ومستمرة للحريات، حيث تشكل مصدر قلق خاصة على الحرية الدينية، وذلك بموجب قانون الحرية الدينية الدولي لعام 1998.

يشار إلى أنه تم رفع اسم السودان من القائمة بعد تحسن العلاقات معها عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، بالإضافة إلى أوزبكستان، كما أنه للمرة الأولى التي يتم فيها اسم نيجيريا في القائمة.

وينص القانون الدولي الخاص بحرية الديانة الصادر 1998، أنه لك شخص الحق في الحرية الدينية والعبادة واعتناق ديانة ما بحرية وإظهارها وممارستها علنا او في السر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.