البحرية البريطانية: حركة غير مسبوقة للسفن والطائرات الحربية قرب مياهنا

ahmed
أخبار عالمية
ahmed6 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:55 صباحًا
البحرية البريطانية: حركة غير مسبوقة للسفن والطائرات الحربية قرب مياهنا

قالت البحرية البريطانية في بيان لها يوم أمس السبت: في إطار مراقبتنا للسفن والطائرات الحربية الروسية، فإننا رصدنا تحركات غير  مسبوقة لها بالقرب من مياهنا الإقليمية خلال الأيام الأخيرة.

وكانت القوات البحرية والجوية البريطانية، قد أعلنت مساء أمس السبت أنها رصدت زيادة غير مسبوقة في تحليق الطائرات الروسية قرب أجوائها، بالإضافة إلى مرافقتها تسع سفن بالقرب من مياها الإقليمية، مشيره إلى أن تحركات الجيش الروسي تبقى دون حوادث أو عواقب متلاشيا انتهاك الحدود الإقليمية للبلاد.

وفي سياق متصل أشادت البحرية البريطانية بالجيش الروسي، موضحه أنه يتصرف بقدر عالي من الاحتراف والمهنية، ويتجنب أي احتكاك مع الجيش البريطاني.

يُجدر الإشارة إلى أن الأسطول الروسي يتواجد بكثرة في مناطق مختلفة من المحيط الأطلسي لإجراء مناورات ومهام قتالية، الأمر الذي تقابله البحرية البريطانية بالمراقبة للسفن الروسية خشية اختراق مياهها الإقليمية.

وكانت قد اثارت تحركات سفن بحرية من قبل في شمال الأطلسي حفيظة الأسطول البريطاني ما دفعه للرد بمهام خاصة، وذلك في أكتوبر من عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.