ألمانيا تعبر عن سعادتها بالتراجع عن سحب الجنود الأمريكان منها

ahmed
2020-12-05T03:19:37+03:00
أخبار عالمية
ahmed5 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:19 صباحًا
ألمانيا تعبر عن سعادتها بالتراجع عن سحب الجنود الأمريكان منها

عبر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، يوم أمس الجمعة 4 ديسمبر عن سعادة بلادة بمراجعة الكونغرس لقرار أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في يوليو بتخفيض القوات الأمريكية في ألمانيا , فقد وافق المشرعون الأمريكيون من الحزبين أول أمس الخميس على الصياغة النهائية لمشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي متضمنا نصا يؤيد استمرار وجود الجنود الأمريكيين في ألمانيا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قوله :” أننا سعداء بما يبدو أنه اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين في واشنطن على إعادة النظر في هذا القرار”.

كما نقلت ترحيبه بالتواجد العسكرى الأمريكى في ألمانيا قائلا : “الجنود الأمريكيون محل ترحيب هنا. إنهم يسهمون ليس فقط في الحفاظ على أمن ألمانيا بل أمن أوروبا أيضا”.

كما أكد وزير الخارجية الألماني للصحفيين انه لا يملك اى معلومات أو خطط لتخفيض القوات الأميركية، ومن المعروف أن مستشار الرئيس المنتخب والذى ستبدأ ولايته في يناير القادم جو بايدن قد أعن نيته بمراجعة قرار بسحب آلاف الجنود من ألمانيا إذا فاز في الانتخابات.
وكان الرئيس الامريكى ترامب قد وافق على خطة لنقل 9500 جندي أمريكي من ألمانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.