adplus-dvertising

في أول خطوة رسمية.. بايدن يتجه إلى البيت الأبيض

ahmed
أخبار عالمية
ahmed15 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 2:15 صباحًا
في أول خطوة رسمية.. بايدن يتجه إلى البيت الأبيض

يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ، التوجه إلى البيت الأبيض اليوم كأول خطوى رسمية، حيث سيصوت المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة، الذي يتكون من 538 عضو، لصالح الرئيس الفائز ونائب الرئيس.

ومن المتوقع أن يصوت الغالبية لصالح جو بايدن ب 306 مقابل 232 للرئيس الذي اقتربت ولايته على الانتهاء ب232 صوت وذلك بحسب نتائج التصويت في الانتخابات التي جرت، على أن يتم عقد جلسه مشتركة في السادس من يناير القادم لفرز الأصوات الانتخابية.

ويشترط ان تتم الموافقة على نتائج تصويت المجمع الانتخابي من قبل الكونجرس بغرفتيه، قبل المرحلة الأخيرة من الانتخابات وهي تنصيب الرئيس الذي يؤدي اليمين الدستورية في 20 يناير ويباشر أعمال منصبه.

يأتي ذلك في الوقت الذي، يثير فيه الجدل حيث خرج أنصاره  دونالد ترامب أمس للتظاهر وقاموا بأعمال شغب أدت  إلى سقوط وفيات وجرحى، وذلك عقب تعهده بمواصلة الطعون القانونية على نتائج الانتخابات التي جرت في نوفمبر، بالرغم من المحكمة العليا رفضت قضية رفعتها تكساس، زاعما فوزه في عدة ولايات مثل بنسلفانيا وميشيغان وجورجيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.