adplus-dvertising

نتنياهو يثق في إجراء اتصال مع الرئيس الامريكى

ahmed
أخبار عالمية
ahmed17 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 8:17 مساءً
نتنياهو يثق في إجراء اتصال مع الرئيس الامريكى

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فكرة أن يكون الرئيس الأمريكي قد تعمد عدم أدراجه على ضمن المكالمات الهاتفية التى أجراها منذ تولية في 20 يناير الماضى وحتى الآن مع عدد من زعماء العالم، مع الإقرار بأن هناك خلافات حقيقية بين البلدين خاصة بشأن كلان من إيران وفلسطين.

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية عن ثقته في إجراء اتصال هاتفى مع جو بايدن على الرغم من وجود بعض الخلافات معتمدا على العلاقات القوية بين بلاده والولايات المتحدة قائلا: “سيتصل.. لدينا علاقات ودية قوية للغاية منذ نحو 40 عاما، تعود إلى الوقت الذي جئت فيه إلى واشنطن بصفتي دبلوماسيا إسرائيليا وكان عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير”.

كما أكد نتنياهو في تصريحاته على ثقته في قوة التحالف بين اسرائيل وامريكا قائلا: “لدينا أيضا أشياء كثيرة نتفق عليها والتحالف قوي جدا.. لكن هناك خلافات أيضا حول موضوع إيران والقضية الفلسطينية أيضا”.

يذكر أن التكهنات عن أسباب عدم إجراء اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو أرجعه البعض إلى أن الرئيس الديمقراطي ربما ارد الاشارة إلى استيائه من علاقات نتنياهو القوية مع دونالد ترامب الرئيس الامريكى السابق، والذى سارع نتنياهو بالاتصال به بعد يومين فقط من تنصيبه في عام 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.