adplus-dvertising

روسيا بلهجة شديدة: أمريكا تعتنق الفكر التنقيحي

ahmed
أخبار عالمية
ahmed7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 3:17 صباحًا
روسيا بلهجة شديدة: أمريكا تعتنق الفكر التنقيحي

ردت روسيا على طرح أمريكا منح تصريحات الإقامة الأمريكية لسكان جزر الكوريل بلهجة شديدة، معتبره أن واشنطن تعنتنق الفكر التنقيحي.

واستنكرت الخارجية الروسية في بيان لها على “تليجرام”، مطلب الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة لسكان جزر الكوريل التي سيط عليها الاتحاد السوفيتي عام 1945، ونصحتها بالالتزام بحدودها وخطوطها الحمراء.

واظهرت اليانصيب الخاصة بتلقي البطاقات الخضراء المنشورة على الموقع الإلكتروني للخارجية الأمريكية، طلب من سكان جزر الكوريل وضع اسم اليابان في خانة مكان الولادة على عكس سكان جزى ساخالين المجاورة والتي يوضع فيها اسم روسيا. حسب ما ذكرته “هوكايدو شيمبون” اليابانية.

وأكدت الخارجية الروسية، أن واشنطن تشجع على النزعة الانتقامية وتنقيح التاريخ، متسائلة، هل تحتاجون دليل آخر على أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتنق الفكر التنقيحي؟

يشار إلى أن الاتحاد السوفيتي سيطر عام 1945، على جزر الكوريل، عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، ما يشكل عقبة في المفاوضات بين اليابان وروسيا، حيث تطالب الأولي بإعادة الجزر الأربع التابعة للمجموعة الجنوبية من جذر الكوريل “كوناشير وشيكوتان وإيتوروب وهابوماي”، وهو ما ترفضه موسكو معتبره أن الجزر ملكية روسية خليفة الاتحاد السوفيتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.