اتهامات أوكرانية لروسيا بقصف 20 موقعًا عسكريًا

ahmed
2021-04-04T03:07:52+03:00
أخبار عالمية
ahmed4 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 3:07 صباحًا
اتهامات أوكرانية لروسيا بقصف 20 موقعًا عسكريًا

أعلنت وزارة الدفاع الاوكرانية يوم أمس السبت، بأنه تم قصف 20 موقعًا دفاعيًا للجيش الأوكراني من قبل القوات الروسية، حيث جاء ذلك الهجوم بعد تحذيرات الدوما الروسي من أي تحرك عسكري قد يحدث من اوكرانيا والناتو.

وفي ذلك السياق، أشار رسلان بالبك نائب مجلس الدوما بأن التصريحات التي أدلى بها ألكسي أريستوفتيش الممثل الاوكراني في مجموعة الاتصال الثلاثية، تؤكد بشكل كبير علي استعدادات اوكرانيا لمحاربة روسيا علي جبهات مختلفة، وتوضح أنها السبب الأساسي في تشكيل الحلف

وفي وقتٍ سابق، قال أريستوفتيش أن الغرض من مناورات اوكرانيا مع حلف الناتو هو التدريب لخوض الحرب ضد روسيا علي شبه جزيرة القرم والبلطيق.

وكانت أوكرانيا قد اتهمت روسيا الخميس الماضي بأنها تحشد قواتها عند شبه جزيرة القرم، فيما أعلنت روسيا امس أن قواتها سوف تقوم بتدريبات عسكرية في حدودها مع اومرانيا للتدريب على الدفاع أمام أي طائرات مفخخة مسيًّرة.

وتشهد منطقة شرق أوكرانيا العديد من الاشتباكات بين قوات اوكرانية وانفصاليين تابعين لروسيا منذ ستة سنوات، وذلك بعد الانتفاضة التي أدت لعزل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش ،والتي تزامن معها ضم موسكو لشبه جزيرة القرم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.